في المنام

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


حلم الظلام الدامس ورؤية المشي أو الركض في المنام من الرؤى والأحلام غير المحمودة بشكل عام، حيث يرى معظم كبار مفسري الأحلام أنها تحمل دلالات ومعاني عديدة معظمها غير جيد.

وتؤول رؤية الظلام في المنام إلى الظلم والضلال والهموم والأحزان والأزمات المرتقبة للحالم، بينما الخوف أو الهروب من الظلام في الحلم فيشير عادة إلى النجاة من ظلم قريب أو مشكلة معينة، سنستعرض في هذا الموضوع أبرز التفسيرات لحلم رؤية الظلام في المنام، وكالعادة نؤكد على أن التأويل الصحيح يعود إلى طبيعة الرؤية وتفاصيلها وحالة الرائي.


تفسير ابن سيرين لرؤية الظلام في المنام

يرى ابن سيرين أن رؤية الظلام في المنام تدل على الابتعاد عن الطاعات والضلالة.

من رأى ظلام الليل في الحلم فهذا يدل على الستر عن الناس لما يريد ستره.

رؤية الظلام في النهار في المنام تدل على الظلم الشديد.

حلم الظلام الدامس في المنام يدل على الهموم والغموم والأحزان.

يدل حلم الظلام بالعموم على الحيرة من أمر وعدم القدرة على اتخاذ القرارات المناسبة.

تفسير رؤية الظلام في المنام للشيخ النابلسي

يرى النابلسي أن دخول مكان مظلم في المنام يدل على ظلم الرائي وتعسفه.

من رأى أنه خرج من مكان مظلم في الحلم فإنه يتوب إن كان عاصي، أو يعتق إن كان سجين، أو يشفى إن كان مريض.

من رأى أنه يضيء مكان مظلم في المنام فهذا يدل على إنارة القلب والبصيرة.

يدل ظلام البحر في المنام على ظلم السلطان.

رؤية السماء مظلمة في الحلم تدل على انتشار الأمراض والغلاء.

من رأى الأرض مظلمة في المنام فهذا يدل على وقوع فتنة وبلاء.

حلم المسجد مظلم يدل على الابتعاد عن العبادات.

من رأى أنه يقيم عرس في الظلام في المنام فهذا يدل على الوقوع في المصائب.

رؤية فتح عزاء في الظلام في الحلم تدل على النقص في الدين.

من رأى أنه يصلي في الظلام في المنام فذلك يدل على العمل غير المقبول.

تفسير موسوعة ميلر

يرى جوستاف ميلر أن رؤية الظلام في المنام تدل على المرض والتعب.

من رأى أنه فقد طفل أو صديق في الظلام في الحلم فهذا يدل على اشتعال الثورات.

رؤية الظلام في المنام إلى المشاكل في العلاقات مع الآخرين وفي العمل.

تفسير حلم رؤية الظلام في منام المرأة "بالتفصيل"

- رؤية الظلام في المنام للفتاة العزباء تدل على الهموم والغموم.

- الفتاة العزباء في حال رأت أنها تمشي في الظلام لوحدها في الحلم فهذا يدل على ضلالتها عن الدين، بينما الخوف من الظلام يدل على ندمها عن عمل سيء.

- صراخ العزباء من الظلام في الحلم يدل على حاجتها للمساعدة والعون، فيما يشير الجلوس في غرفة مظلمة في منام العزباء إلى الحزن والكآبة.

- إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجلس مع صديقة في الظلام في الحلم فهذا يدل على أصحاب السوء، أما الخروج من الظلام للنور يدل على انفراج كربتها وانزياح همومها.

- رؤية ظهور النور في الظلام في المنام للعزباء تدل على الصلاح والهداية، كما تدل رؤية ركوب السيارة في شارع مظلم على اتباعها الفساد، بينما إذا رأت العزباء أنها تقف في شارع مظلم في الحلم فهذا يدلّ على الخوف والعزلة.

- المرأة المتزوجة التي ترى الظلام في المنام فهذا يدل على سوء أحوالها ومعيشتها، بينما إذا رأت أنها بيتها مظلم في الحلم فهذا يدل على فراق زوجها.

- رؤية الجلوس في بيت غريب مظلم في المنام للمتزوجة تدل على معاشرة أهل الفساد، وفي حال رأت المرأة المتزوجة أنها تخرج من بيت مظلم في الحلم فهذا يدل على ابتعادها عن المفسدين.

- رؤية المشي مع الزوج في مظلمة في المنام تدل على مشاركته في الأعمال الفاسدة.

- إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها في الظلام في الحلم فهذا يدل على فساد أخلاقه وأعماله، بينما الخروج من الظلام للنور يدل على الهداية والتوبة.

- كذلك رؤية النور في الظلام تدل على الفرج القريب، أما رؤية الخوف في شارع مظلم فتدل على ترك الأعمال الباطلة، وفي حال المتزوجة أنها تبكي في الظلمة في الحلم فهذا يدل على خروجها من ضيق ومحنة.

- المرأة الحامل إذا رأت الظلام في المنام فهذا يدل على التعب والمرض، فيما إذا رأت أنها تمشي في شارع مظلم في الحلم فذلك دليل على سوء مسلكها.

- رؤية الجلوس في بيت مظلم في المنام للحامل تدل على تقصيرها في العبادات، كذلم إذا رأت أنها تدخل بيت مظلم في الحلم فهذا يدلّ على الدخول بمشاكل صحية.

- رؤية الصراخ في الظلام في المنام للحامل تدل على تعسر ولادتها، كذلك إذا رأت أنها خائفة في الظلام فهذا يدل على تحسن أحوالها وزوال متاعبها، أما الخروج من الظلام للنور يدل على قرب موعد الولادة.

- رؤية وجه مضيئ في الظلام في المنام للحامل تدل على وجود من يقدم لها المساعدة والعون.

- المرأة المطلقة في حال رأت الظلام في المنام فذلك دليل على تعرضها للظلم والقهر، بينما إذا رأت أنها تمشي في الظلام مع طليقها فهذا يدل على اتباعه في الأعمال الفاسدة.

- رؤية المشي وحيدة في الظلمة في المنام للمطلقة تدلّ على الخوف والوحدة، بينما رؤية الجلوي في الظلام تدل على فساد أخلاقها، كذلك رؤية الخوف بشدة من الظلمة تدل على قلقها الشديد من المستقبل.

تفسير حلم رؤية الظلام في منام الرجل "بالتفصيل"

- الرجل إذا رأى الظلام في المنام فذلك يدل على الفساد والتوهان عن طريق الحق، بينما من رأى أنه يمشي في الظلام فهذا يدل على اتباعه طريق الضلالة والهوى.

- رؤية الجلوس في الظلام في المنام للرجل تدل على الانغماس في الرذيلة.

- حلم خوف الرجل من الظلام يدل على الندم والتوبة، أما ظهور النور في الظلام في الحلم للرجل يدل على خروجه من المحن والمتاعب، بينما رؤية قيادة السيارة في الظلام تدل على مساعيه المشبوهة.

- إذا رأى الرجل أنه في شارع مظلم في الحلم فهذا يدل على المجتمع الفاسد المحيط به، أما رؤية الابن في الظلام للمتزوج تدل على فساد أخلاقه.

- إذا رأى الرجل الظلام في بيته في الحلم فهذا يدل على سوء أخلاق زوجته، أما في حال رأى الشاب في المنام أنه يشاهد أمرأه يعرفها من قبل وهي بداخل الظلام ويحاول جاهدًا في مساعدتها وينجح في ذلك فهذا عمل كان يريده بشده وسوف يحصل عليه بعد جهد طويل.

- رؤية الشاب في منامه أنه يحاول أن لا يدخل في مكان مظلم ويحاول جهدا ويبعد عن هذا المكان المظلم، فهذا يدل على مشاكل سوف تحدث بالقرب منه ولكن بأبعاده، كما تدل الرؤية على النجاة من هذه المشاكل بإذن الله تعالى.

حالات أخرى لرؤية الظلام في المنام

* من رأى كأنه يقود سيارته في مكان مظلم فذلك تأويله أن الرائي يعيش ظلمة روحية أو نفسية رغم توفر الإمكانيات المادية.

* قيادة السيارة في الظلام تدل على الظلال أو التيه، كذلك تدل على مسلك غير قويم يتبعه الرائي.

* رؤية الغرفة المظلمة في المنام تدل على انتكاسة كبيرة سيتعرض لها الحالم في أعماله خلال الفترة القادمة وسيخسر الكثير من الأموال.

* رؤية الظلام في النهار في المنام يدل على أن الحالم محاط بالكثير من الأشخاص الذين يتعاملون معه بنفاق شديد .

* إذا رأى الحالم أنه يسير في مكان معتم ولم يتمكن من العثور على طريقة للخروج منه فهذا يدل على سوء الحالة النفسية للحالم جراء مروره بالأزمات.

* رؤية المكان المظلم يعكس أيضا حالة الخوف المسيطرة على الحالم من أمر جديد في حياته.

* رؤية السير في الظلام في المنام ترمز إلى الخلافات التي يمر بها الحالم مع أحد معارفه، أما عن السير في الشوراع المظلمة فهو دليل على خسارة أمر مهم.

* رؤية الحالم أنه يسير في مكان معتم ويردد ذكر الله فهذا يعد من الأحلام المبشرة له بقدوم الفرج.

* رؤية الانتقال من مكان مظلم إلى مكان يشع فيه النور يدل على تبدل أوضاع الحالم وتغيرها إلى الأفضل بإذن الله.

والله تعالى أعلى وأعلم