مجتمع مدني

الإثنين - 04 سبتمبر 2023 - الساعة 11:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / رياض مطر


أحيت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ورابطة الاعلاميين الرياضيين صباح اليوم بالعاصمة عدن اربعينية فقيد الإعلام الرياضي المرحوم عيدروس عبدالرحمن الوالي وذلك بحضور مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي - رئيس دائرة الشباب والرياضة والاستاذ عيدروس باحشوان امين عام نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ومشتاق عبدالرزاق امين عام رابطة الاعلاميين الرياضيين

بدأت فعالية التأبين بآي من الذكر الحكيم ثم القى امين عام نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان كلمة فند خلالها مناقب الفقيد كصحفيي لايشق له غبار ليس في الصحافة الرياضية فحسب وأنما بكونه أيضا صحفي سياسي نافح خلال حياته العملية عديد المعارك في سبيل قول الحقيقة.

متمنيا ان تنام روح الفقيد بسلام وطمأنينة مؤكدا أن مقر الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الذي تم استعادته في مارس من عامنا الحالي سيكون مقرا يحمل كل المبادئ والقيم التي حملها الراحل الكبير طيلة حياته العملية.


بعد ذلك القى زملاء الفقيد عددا من الكلمات استحضرت خلالها عدد من المقالات و العناوين التي زينت الصحف التي صال فيها الفقيد وجال مقدما مدرسة صحفية ستشكل منارا علميا وعمليا للجيل الحالي والقادم من الصحفيين والاعلاميين.


بعد ذلك قامت قيادتا نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين والاعلام الرياضي بتكريم اسرة الفقيد ممثلة بولده عادل بميدالية ومبلغ مالي.


حضر التأبين الدكتور جميل طربوش رئيس رابطة الإعلام الرياضي وعلي فضل علي مدير ادارة البرامج الرياضية في قناة عدن الفضائية وعدد من شيوخ الصحافة العدنية و المسؤولين ذوي العلاقة وجمع من محبي وزملاء الفقيد.