أخبار رياضية

الأربعاء - 31 مايو 2023 - الساعة 11:27 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / كووورة

اختتم اتحاد جدة، موسمه الرائع بفوز ثمين على ضيفه الطائي (2-0)، اليوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي للمحترفين والذي حصد لقبه منذ الجولة الماضية.

سجل هدفي المباراة عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، وهيلدر كوستا في الدقيقة (90+7).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 72 نقطة، متساويا مع الهلال (موسم 2019 - 2020) كأكثر فريق يجمع أكبر عدد من النقاط في موسم واحد .

وأضاف الاتحاد لقب الدوري إلى كأس السوبر، ليفوز بنصيب الأسد من بطولات الموسم.

ويعد هذا تاسع لقب دوري في تاريخ الاتحاد، والتتويج الأول له بهذه البطولة على ملعب الجوهرة.

وقدم جمهور الاتحاد لوحة فنية رائعة طوال المباراة بالأهازيج والأعلام، في مشهد غير مسبوق.

الشوط الأول

وسط أجواء احتفالية رائعة، كان بطلها جمهور اتحاد جدة الذي ملا مدرجات ملعب الجوهرة عن بكرة أبيه، دخل سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد الشوط الاول برغبة هجومية واضحة.

وسيطر الاتحاد على وسط الملعب، فيما بدى الحذر الدفاعي على فريق الطائي.

ولم يختبر الحارسان طوال الربع ساعة الأولى. وكان أول تهديد على المرميين من رأسية لرومارينهو في الدقيقة 18، لكن كرته علت بعيدة عن المرمى.

نشط الاتحاد هجوميا،وكاد حمدالله أن يفتتح التسجيل بعد كرة عرضية من رومارينهو في الدقيقة 36، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى فيكتور براجا.

في الدقيقة 40 أرسل كورنادو تمريرة رائعة لهارون كمارا، لكنه أساء استقبال الكرة وشتتها الدفاع.

لم تتح للطائي فرص كثيرة، لكن اخطر فرص هذا الشوط كانت موسونا في الدقيقة 41، عندما سدد في جسد جروهي وفي حالة انفراد، لينتهي الشوط الاول بالتعادال 0-0.

الشوط الثاني

لم يتعير شئ مع بداية الشوط الثاني، ظلت السيطرة اتحادية، وتخلي نسبي من جانب الطائي عن حذره الدفاعي.

وأهدر حمدالله في الدقيقة 51 فرصة افتتاح التسجيل، بعدما أرتقى كرة كوستا العرضية، وبدون مضاسقة من الدفاعي وهو في مواجهة المرمى، لكن كرته ذهبت إلى حارج المرمى.

عاد حمدالله وأهدر من جديد فرصة هدف محقق في الدقيقة 61، وبعد عمل ثنائي مع رومارينهو، لكن حمدالله سدد في قدم المدافع وتحولت الكرة إلى ضربة ركنية.

جاء الفرج في الدقيقة 69، بعدما تعرض جمدالله للدفع من المدافع الفاسيميدو، واحتسب الحكم ضربة جزاء، نفذها حمدالله بنجاخ في الدقيقة 71، افتتح منه التسجيل في المباراة.

حاول الاتحاد مضاعفة النتيجة، وتحقق له ما أراد في الدقيقة (90+7) عن طريق هيلدر كوستا، لتنتهي المباراة 2-0 لصالح اتحاد جدة.