أخبار وتقارير

السبت - 26 نوفمبر 2022 - الساعة 06:03 م بتوقيت اليمن ،،،

د.بدر العرابي


ليس من طبعي الاعتراض والتضامن مع أشخاص وإن كان الشخص أقرب الناس ، حين تصدر قرارات وزارية بإبعادهم عن شواغرهم الإدارية والأكاديمية . كما أؤمن بضرورة التغيير والبحث عن دماء جديدة ؛ لكن يجب أن يكون الشرط الرئيس والمبدأ الثابت للتغيير ، هو التطوير والرقي .حاولت أن أبحث عن دوافع لقرار تعيين عميد جديد لكلية المجتمع ؛ لكنني ما أزال في متاهة من الإندهاش والتعجب والإشمئزاز .

أعرف الدكتور عوض العلقمي عميد كلية المجتمع عدن الذي يعمل كالنحلة ومايزال حتى اللحظة . لقد منح الدكتور عوض العلقمي كلية المجتمع عدن رقياً وألقاً ووهجاً ، من خلال إدارته لها كعميد وما يزال كذلك .


عن نفسي فقد دُعيت لأكثر من فعالية ونشاط في هذه الكلية وموضوعات تلك الفعاليات مثربة ومثيرة وتعمد إلى تسميك اتصال الكلية مع المجتمع ، من نشاطات في التنمية البشرية وفي الجانب الثقافي والإنساني ، لا أستطيع إحصاء هذه الأنشطة حالياً .

أما في جانب الإدارة الأكاديمية فالدكتور عوض العلقمي أستطاع أن يديرها بنجاح وأستطاع أن يجعل من الكلية مؤسسة تعليمية ناجحة بامتياز ؛ من حيث إضافة تخصصات عصرية تحاكي الحاجة العملية والمهنية في تخصصات في صلب التكنولوجيا الحديثة كتخصصات التواصل والاتصال والإدارة العصرية لوسائل التواصل ونظم المعلومات وهندسة الشبكات والانترنت والبرامج المهمة في سوق العمل .

يضاف إلى ذلك فالدكتور عوض العلقمي رجل مبدع ونشيط ومتواضع ، وما يزال لديه عدد من المشاريع التوسعية والتطويرية للكلية حسب ما حدثتي قبل ما يقارب ستة أشهر وقد شرع في تنفيذها .

إن قرار إبعاد الدكتور عوض العلقمي من عمادة كلية المجتمع قرار غير صائب ومعطل إلى حد بعيد خاصة في اللحظة الآنية ، لذلك نرجو من وزير التعليم العالي إعادة النظر فيه ، بما يضمن استكمال وتنفيذ وإنجاز خطة التطوير والتوسع الأكاديمية التي يطمح الدكتور عوض العلقمي تتفيذها وإبرازها على الواقع .