تفسيرات الرؤى والأحلام

السبت - 26 نوفمبر 2022 - الساعة 07:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


رمز الدم في المنام، تفسير رؤية نزيف الدم وخروج الدم من الجسد في الحلم، رؤية شرب الدم وتقيؤ الدم في المنام، وتفسير الدم الفاسد والتلطخ بالدم في الرؤيا، إضافة إلى تفسير رؤية تنظيف الدم ومعنى رؤية الدم في المنام للمرأة

يقول ابن سيرين أن الدم في المنام يدل على المال الحرام والآثام، وقد يدل الدم في الحلم على الكذب حسب تفاصيل الرؤيا، وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن الدم في المنام مداد الأقلام، ويفسر الدم أيضاً بالمال الحرام ويفسر بالشيطان

وقد تدل رؤية الدم في المنام على الماء الآسن أو الذي خالطته نجاسة، ذلك كله حسب حال الرائي وسياق الرؤية.


لنتعرف معاً إلى تفسير رؤية الدم في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية النزيف وخروج الدم في المنام من الجسد أو من الفم أو الأنف أو الأعضاء، معنى تقيؤ الدم في الحلم وتفسير رؤية الدم الأسود والدم الفاسد في المنام، رؤية الدم على الثياب وتفسير الدم على الأرض أو الجدران في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية الدم في المنام للمرأة.

تفسير حلم رؤية السقوط أو الوقوع من مكان عال في المنام

تفسير حلم رؤية البحر والأمواج الكبيرة في المنام

تفسير حلم رؤية النقود أو الفلوس في المنام


حسب ابن سيرين وكما ذكرنا في المقدمة فإنَّ الدم في المنام يدل على المال الحرام ويدل على الذنوب والآثام، وقد يكون الدم في الحلم رمزاً للكذب والخداع، لكن التأويل كما تعودنا متعلق بتفاصيل الرؤيا وحال الرائي.

فمن رأى أنه متلطخ بالدم ويتقلب به في المنام هو يتقلب بالمال الحرام أو المعصية والآثام، أمَّا من رأى أن الدم على القميص في المنام فهو يتعرض للخديعة ويُكذَب عليه، ذلك لقصة يوسف عليه السلام، وقوله تعالى في سورة يوسف ((وَجَاءُوا عَلَىٰ قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا)).

تفسير حلم رؤية القتل في المنام

ومن رأى أنَّه يقع في بئرٍ من الدم في الحلم فإن ذلك يدل على مال حرام في رقبة الرائي، أو أنه يبتلى بدم إنسان ويحمله برقبته، وهذا التأويل يكون لكل دمٍّ في المنام يراه النائم في موضع الماء، في جرة أو مجرى أو غيرها (اقرأ تفسير رؤية البئر في المنام).


ومن رأى أحداً يرمي عليه دماً في المنام أصابه مكروه وكلام سوء من الفاعل، ويكون بمثابة الشرارة من النار حسب تعبير ابن سيرين، فإن كان الدم غالباً قتل إنساناً وابتلي بدمه، وإن كان الدم قليلاً وتلطخ به في المنام أو شربه قد يدل ذلك على المال الحرام، فيما يدل الدم الفاسد في الحلم على الأمراض دائماً لكل من رآه.

تفسير رؤية الدم للشيخ النابلسي


سيلان وخروج الدم في المنام لا خير فيه غالباً عند الشيخ النابلسي، كذلك رؤية شرب الدم في المنام لا خير فيها وقد تدل على الهموم، ومن رأى غيره يرميه بالدم أو يكب عليه الدم فذلك يدل على شر ينال الرائي ممن رماه بالدماء في المنام،

ويقول الشيخ النابلسي أن خروج الدم من الجسم يتم تأويله على غزارة الدم ومكان خروجه وطبيعته وغيرها من شواهد الحلم؛ كما سنرى في الفقرات القادمة.

تفسير رؤية النزيف في المنام


سيلان الدم من الجسم حسب تفسير ابن سيرين يدل عموماً على صحة الجسد، خاصة لمن رأى أثر جرح يخرج منه الدم في الحلم، وقد يدل سيلان الدم في الحلم من الجسم على عودة المسافر والغائب.


تفسير حلم رؤية البلح أو التمر في المنام

تفسير حلم رؤية فستان الزفاف أو الثوب الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر في المنام

ومن رأى في المنام خروج الدم من الجسد من غير حجامة ولا جرح فإن ذلك يدل على خروج ماله إن كان صاحب مال، وإن كان فقيراً استفاد مالاً بقدر ما خرج من الدم.

ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية نزيف غزير في المنام أو خروج الدم من الجسد إن كان كثيراً يدل على تعذر النفع من ولد أو والد أو شريك، ويدل على النقص في الرزق والمال، وقد تدل هذه الرؤيا على فراق عزيز، وقد يدل خروج الدم على الموت خاصة إن تغير لونه.

والأصل في تفسير النزيف أو خروج الدم من الجسد في المنام أنه إن كان لضرورة دل على الراحة وزوال الهم، وإلا فهو نكد وهم، وخروج الدم من الدبر في المنام يدل على الخروج من الإثم أو الخروج من مال الحرام، وقد يدل على مرض في الدبر.

وأمَّا الرعاف في المنام أو خروج الدم من الأنف فله باب مستقل في التأويل، ومختصره أن الرعاف في المنام يدل على مالٍ إن كان رقيقاً، ويدل على إسقاط حمل إن كان غليظاً، ويربط ابن سيرين بين الرعاف وشعور الرائي في المنام، فإن كان شعوره أن الرعاف في الحلم ينفعه فهو خير يناله من رئيسه، وإن كان شعوره أن الرعاف يضره فإن رئيسه ينال خيراً لكنه يكون شر على الرائي.

رؤية النزيف في المنام عموماً فتنة عارمة، ونزيف الدم الأحمر القاني في الحلم يدل على الزوجة المحياض الممراض.

تفسير رؤية براز الطفل في المنام

تفسير رؤية السيول والفيضانات في المنام

تفسير رؤية سقوط طفل في بالوعة أو مجاري في المنام

أما نزيف الدم الأسود في المنام فيدل على سوء الخلق، ومن رأى أنه ينزف دماً وردياً فهو يشرب ماء آسن فيه علق (اقرأ تفسير حلم الشرب والشراب في المنام).

ويدل النزيف الغزير في المنام على عدم سيطرة الرائي على شهواته.

فرؤية تزيف اليد والساعد في المنام كتابة معاهدة فيها إثم أو عقد ربا، وإن استطاع الرائي إيقاف الدم في الحلم فهو الخير والمنفعة للناس.

تفسير حلم رؤية القتل في المنام

ونزيف القدم والساق في الحلم السعي بالفتنة بين الناس، ومن رأى ركبته تنزف في المنام فهو يتعلم علماً حراماً كتخطيط لجريمة ويكسب من ورائها أجراً.

أما رؤية نزيف الظهر في الحلم فتدل على عقوق ولده 

ورؤية نزيف البطن في المنام عقوق ابنته، ومن رأى دماً يخرج من أذنيه في المنام يسمع منكراً.

أما خروج الدم من العين في الحلم فتدل أن الرائي يتجسس على الناس، والرعاف في المنام وخروج الدم من الأنف علاج للصحة.

أما رؤية الدم المتخثر على الجسد في المنام إن كان من غير جرح فهو التئام التفرقة بين الناس، ورؤية الدم المتخثر على الجرح تدا على التماثل للشفاء بإذن الله.

تفسير حلم رؤية الحناء والنقش في المنام

تفسير حلم رؤية الجرذان أو الفئران في المنام 

تفسير حلم رؤية الأرقام أو الأعداد في المنام

شرب الدم في المنام وتفسير تقيؤ الدم


حسب تفسير ابن سيرين فإن شرب الدم في المنام نجاة للرائي من الإثم، وقد يدل شرب الدم في الحلم على المال والمنفعة، فيما يقول الشيخ النابلسي أن شرب الدم في المنام قد يدل على الهم والتعب أو قضاء الديون.

وتقيؤ الدم في المنام حسب تفسير النابلسي يدل على إنجاب ولد، فمن رأى أنه يتقيأ في الحلم دماً كثيراً لونه طبيعي أنجب ولداً، وإن سال الدم على الأرض لم يكتب الله لابنه الحياة، أما إن تقيأ الدم في إناء فإن ابنه يعيش، والأعمار بيد الله وحده، والقيء من الدم في المنام للفقير مال وجاه، لكنه مكروه لمن أراد أن يخدع إنساناً لأنه ينكشف أمره.

وعن رؤية شرب الدم واستفراغ أو تقيؤ الدم في الحلم تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها

من رأى أنه يستفرغ دماً في المنام فهو يشرب خمراً، ومن رأى أنه ينزف من فمه أو يبصق دماً في الحلم فهو يأكل نجسا.

أما شرب دم الإنسان في المنام فنجاة من بطش وطغيان، وشرب دم الحيوان في الحلم جهل وأخذته العزة بالإثم، لأن هذا من فعل الجاهلية.

تنظيف الدم في المنام 

من رأى أنه يغسل يديه من الدماء في المنام يتوب من البطش.
ومن رأى أنه يغسل قدميه من الدماء في الحلم يتوب من السعي للإفساد.
ورؤية تنظيف أو غسل الثياب من الدم في المنام فإن الرائي يُبطِل حجة من كذب عليه.
تفسير حلم رؤية القتل في المنام

ومن رأى أنه يغسل وجهه من الدم في الحلم يعتذر عن خطأ.
أما من رأى أنه ينظف أرض بيته من الدم ورؤية تنظيف الجدران من الدم فهو يمسح الإساءة.
تنظيف الشوارع من الدم في الحلم تدل على الإصلاح بين الناس.
 
الدم في المنام للمرأة 
دم الحيض في المنام حسب النابلسي للعزباء زواجها، وللحامل إسقاط، وأما رؤية دم الحيض أو الدورة في المنام لمن بلغت سن انقطاع الطمث فيدل على المرض.

تفسير حلم رؤية الكعبة والحج والعمرة في المنام

تفسير حلم رؤية النبي في المنام