الصورة تتحدث

الأربعاء - 27 يوليه 2022 - الساعة 03:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

لـحج | صـدام اللـحجي

لم يكن في حسبان الناشط في الثورة في لحج ”موسى الحيمدي“ - 55 عاماً أن ينتهي به الحال إلى العمل على أرصفة شوارع مدينة الحوطة وضواحي تبن وامتهان جمع وبيع ” البلاستيك“ ليعيش من فتات ما قد يجمعه بعد أن تم تهميشه من قبل ثوار اليوم.

”موسى“ لم يظن يوماً أن حياته ستنقلب وأنه سيعمل بمهنة جمع ”البلاستيك “ من على أكوام النفايات والشوارع بعد أن تنكر عنه رُفقاء النضال من المجلس الانتقالي في لحج ولم تُعيره أي اهتمام يُذكر لكن الظروف والحالة الاجتماعية والمادية دفعته ليفكر في مصدر رزقه يعيش منه فكانت مهنة جمع ”البلاستيك “ هي مصدر رزقه الوحيد.

التقيت بموسى في شارع مدينة الحوطة مساء يوم أمس شاهدته وهو يحمل على كتفه البلاستيك يجمعها من هنا وهناك استوقفته وقلت له ما الذي تفعله ياموسى فكان رده صادماً: كُنت أحد نُشطاء الثورة الجنوبية في لحج شاركت منذُ إنطلاق الحراك الجنوبي 2007م في كل المسيرات والمليونيات التي كانت تحتشد في عدن وغيرها في سبيل أن نعيش حياة كريمة لكن وكما تشاهد الآن وفي عهد المجلس الانتقالي أصبحت لا أجد ما آكله وأعيش منه أصبحت ابيع البلاستيك يقول حياتي صعبة جداً لكن نحمد الله على كل حال هكذا قال.

يختتم حديثه : لقد تم تهميشنا من رُفقاء النضال تنكروا لنا وأصبحوا كأنهم لا يعرفوننا أننا كنا معاً في ساحات العز والشرف.. يقول الأيام دول والكرسي لن يبقى لأحد.