أخبار رياضية

الإثنين - 16 مايو 2022 - الساعة 12:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / متابعات

واصل إنتر ميلان إحياء آماله في التتويج بالكالتشيو، بفوز صعب على حساب مضيفه كالياري، بنتيجة (3-1)، اليوم الأحد، باللقاء الذي أقيم بملعب سردينيا ارينا، بمنافسات الجولة 37 من الدوري الإيطالي.

أحرز ماتيو دارميان "25" ولاوتارو مارتينيو "51 و84" أهداف إنتر، فيما سجل تشارالامبوس ليكوجيانيس هدف كالياري الوحيد.

بفوز الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 81 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر ميلان "83" وذلك قبل جولة من نهاية المسابقة، فيما تجمد رصيد كالياري عند 29 نقطة بالمركز الـ 18.

الفرصة الأولى في اللقاء جاءت بالدقيقة الثانية، بعدما استلم بيريسيتش الكرة خارج المنطقة وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة أبعدها الحارس بأطراف أصابعه إلى ركنية أولى في المباراة.



فيما جاءت الفرصة الأولى لكالياري بعد مرور ثماني دقائق، بعدما أطلق ليكوجيانيس تسديدة صاروخية من خارج المنطقة بقدمه اليسرى، تألق فيها هاندانوفيتش حارس الإنتر، وأبعد الكرة بأطراف أصابعه.

وتمكن ميلان سكرينيار من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 11، بعد ركلة حرة نفذها كالهانجولو داخل المنطقة وقابلها سكرينيار برأسية ضربت في القائم وارتد لترتطم بسكرينيار مجددًا وتسكن الشباك، لكن الحكم قرر إبغائه بداعي وجود لمسة يد على المدافع بعد العودة لتقنية الفيديو.

وسنحت فرصة جديدة للاعبي الإنتر، فمن ركنية بالدقيقة 21، نفذت داخل المنطقة قابلها لاوتارو برأسة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كراجنو.

وفي الدقيقة 25، أحرز دارميان هدف أول في اللقاء بعد عرضية ممتازة من بيريسيتش من جهة اليسار إلى أقصى الناحية اليمنى، ليرتقي لها ظهير أيمن النيراتزوري ويحولها برأسية في الشباك.

وأضاع لاوتارو فرصة محققة في الدقيقة 39، بعدما استلم الكرة خارج المنطقة ليتوغل ويطلق تسديدة زاحفة تصدى لها حارس كالياري، ليحرم إنتر من فرصة مضاعفة النتيجة.

وواصل الحظ معاندته للاوتارو، ففي فرصة مزدوجة، وقف القائم أمام تسديدة أرضية قوية من لاوتارو لترتد إليه مجددًا ويطلق تسديدة باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه لركنية بالدقيقة 45.



وضاعف لاوتارو النتيجة في الدقيقة 51 من المباراة، بعد كرة طولية من الدفاع إلى لاوتارو الذي انطلق من بعد منتصف الملعب ليستلمها بشكل جيد ويتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية في الشباك.

وقلص ليكوجيانيس النتيجة بعد دقيقتين فقط من هدف الإنتر، بعدما استلم ليكوجيانيس الكرة خارج المنطقة، ليطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من مسافة بعيدة فشل هاندانوفيتش في التعامل معها لتسكن الشباك.

وأهدر البديل كيتا فرصة تعديل النتيجة لكالياري بالدقيقة 68، بعد كرة طولية نجح كيتا في تخطي المدافع دي فري، لينفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة أعلى من المرمى.

وهدد بيريسيتش مرمى كالياري بفرصة محققة بالدقيقة 78، بعد كرة عرضية من دومفريس بالناحية اليمنى، قابلها إيفان برأسية ممتازة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كراجنو.

ونجح لاوتارو في تسجيل الهدف الثالث للنيراتزوري بالدقيقة 84، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى البديل جاليارديني على حدود المنطقة ليمرر سريعا إلى لاوتارو الذي انفرد تماما بالمرمى وسدد الكرة من فوق الحارس في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، وقف القائم أمام تسديدة دومفريس، لتحرمه من فرصة إضافة الهدف الرابع، وينتهي اللقاء بفوز النيراتزوري بثلاثة أهداف لهدف.