أخبار عدن

الأربعاء - 22 مارس 2023 - الساعة 08:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


عاد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بسلامة الله وحفظه، اليوم الأربعاء، بمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، إلى العاصمة عدن، بعد غياب دام 6 أشهر، وزيارات عمل خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأجرى الزبيدي خلال جولته الخارجية، التي شملت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وروسيا الاتحادية، سلسلة من اللقاءات مع السفراء وممثلي الدول الراعية لعملية السلام، في إطار الدفع بالجهود الدولية لإنهاء الحرب، وإحلال السلام الشامل، وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة عموما.

ورافق الزُبيدي في عودته إلى العاصمة عدن اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، وعدد من أعضاء الوفد المرافق للرئيس الزُبيدي في زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو.

وكانت وسائل إعلام معادية للانتقالي قد قالت في وقت سابق أن الزبيدي ممنوع من العودة إلى عدن من قبل التحالف العربي.

يذكر أن الزبيدي ، قد غادر العاصمة المؤقتة عدن أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، نحو العاصمة السعودية الرياض، ومنها إلى الإمارات قبل أن يتوجه منذ يومين إلى روسيا.