تفسيرات الرؤى والأحلام

الأربعاء - 01 مارس 2023 - الساعة 12:21 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


تشير عضة الكلب للحالم في المنام إلى الخطر القريب المحدق، وإلى المرض أو وقوعه في المتاعب والمشاكل والإزعاجات، والرؤيا تشير إلى وجود أعداء يبيّتون للحالم مكيدة للنيل منه.

إذا أقدم الكلب على تمزيق ثياب أو لحم الحالم فالرؤيا تدل على إساءة تلحق به سواءً في الشرف أو العمل أو المال

وفي حال نجا الحالم من الكلاب فإن الإساءة لن تصل إليه وعليه توخّي الحيطة والحذر.


تدل عضّة الكلب في منام الفتاة العزباء على وجود شخص قريب منها ماكر ومخادع وسيئ، ويعرّضها للأذى والضرر والخيبة.

ترمز عضّة الكلب للمرأة المتزوجة في المنام إلى وجود شخص سيئ ماكر يضمر الحقد والحسد لها، أو دلالة على وجود خلاف أو مشكلة مع زوجها، وتشير أيضاً إلى الظلم الذي تتعرض له من قبل أحد المقربين أو المعارف.

تشير عضّة الكلب للمرأة الحامل في المنام إلى الإساءة إليها سواء بالكلام أو الفعل، وعلى وجود شخص لا يتمنى لها الخير.

تدل عضّة الكلب للرَّجل في المنام إلى أن الحالم يسير في طريق الضلال ويحيد عن طريق الصواب، وتدل الرؤيا على ظهور شخص عدو ومخادع يحاول أن يُلحق الأذى به، والرؤيا إشارة إلى الذنوب التي يرتكبها الرجل، أو على مكر أصدقائه به.

يدلُّ حلم قتل كلب لطيف على ظلم الحالم لشخص واستقوائه عليه، أو ارتكاب خطأ فادح سيندم عليه.

قتل كلب شرس في المنام يدلُّ على النصر والفوز والقوة والتخلص من مشكلة.

من يرى في منامه أنه يقتل كلباً فالرؤيا تشير إلى انتصاره على الأعداء، ويدل على النجاح والتفوّق والقوة.

قتل الكلاب الأليفة في المنام يرمز إلى إساءة الحالم للآخرين وتعرّضه للظلم والجور والتعدي عليهم من قبله وأخذ حقوقهم إضافة إلى الإساءة الكلامية.

قتل الكلاب الشرسة يدلُّ على قوة الحالم وبسالته وشجاعته في دفاعه عن النفس.

ذبح الكلب في المنام يدلُّ على تخلّص الحالم من شرور وأذى الأعداء المتربّصين به، وسينتصر ويتخلّص من الخوف والرعب الذي كان يسيطر عليه.

عندما يرى الحالم نفسه يذبح أو يضرب كلباً أليفاً في منامه فإن الرؤيا تشير إلى استقوائه على شخص ضعيف وظلمه لأحد الأشخاص وارتكابه لخطأ أو ذنب،
إذا كان الكلب في المنام شرساً فيشير ذبح الكلب إلى القوة والإرادة التي يتمتع بها الحالم في مواجهة شخص عدو أو مشكلة معينة.

من يرى نفسه يقوم بتناول لحم الكلب في المنام فالرؤيا ترمز إلى أنه سيقوم بمحاسبة ومعاقبة أعدائه وسيأخذ ثأره منهم بالقوة.

من يرى نفسه يتناول لحم الكلب الميت في منامه فالرؤيا ترمز إلى أنه سيبتعد عن الطريق الصحيح بعد حدوث أمور معينة له، وهذا الطريق سيجلب له البلاء والمشاكل والمتاعب ويرتكب العديد من الذنوب والأخطاء وستكون حياته بلا معنى.

إذا رأى الحالم نفسه في المنام يأكل من لحم كلب مذبوح فهي دلالة على انتصاره على الأعداء.

تقطيع لحم الكلاب في المنام دلالة على النصر والظفر والقوة والشجاعة.

عندما يرى الحالم أنه يشرب من لبن الكلاب فالرؤيا دلالة على الخوف والخصام.

إذا شرب الحالم لبن كلبة في المنام فإنه سيرى أمراً عظيماً ترتعد فرائسه من شدة الخوف.

ملاحقة الكلاب لشخص في المنام مع القيام بتقطيع ملابسه من الرؤيا التي ترمز إلى وجود بعض الأعداء في حياة الرائي وأنهم سوف يتسببون له في الضرر حتى يدمرون حياته.

رؤية ملاحقة الكلب للرائي مع القيام بعضه في المنام يشير إلى وجود بعض أصدقاء السوء الذين يدفعون هذا الشخص إلى طريق الضلال وارتكاب الفتن والشرور.

الحلم بالنجاة من ملاحقة كلب في المنام مع القيام بقتله من الرؤيا التي ترمز إلى وجود خصم أو منافس ضعيف في حياة الرائي وإنه سوف يتغلب عليه قريباً بإذن الله.

الشخص الذي يشاهد هجوم مجموعة من الكلاب عليه في المنام من الرؤيا التي ترمز إلى التعرض لبعض الخدع أو الإصابة بالخيانة من خلال شخص قريب.

الحلم بالكلب وهو يحاول اللحاق بالرائي في المنام من الأحلام التي تشير إلى وجود بعض الخصوم في حياة هذا الشخص وأنهم يحاولون إصابته بالأذى والتسبب في دماره.

الرائي الذي يتعرض للهجوم من كلب ذكر في المنام من الرؤيا التي تشير إلى تمتع العدو بالقوة والشراسة التي تجعله يقضي على الرائي.

الرجل الذي يعمل في التجارة إذا شاهد كلب يلاحقه ويقوم بالتعدي عليه وعضه في المنام من الرؤيا التي تشير إلى خسارة الكثير من المال.

الشخص الذي يتعرض للهجوم من أنثى الكلب في منامه وقيامها بالتغلب عليه من الأحلام التي تشير إلى تعدد العلاقات النسائية في حياة هذا الشخص وذلك سوف يكون السبب في دماره.

رؤية كلب يلاحق الرائي في الحلم ويقوم بتمزيق ثيابه من الأحلام التي تشير إلى سوء أخلاق الرائي وأن المحيطين به يتحدثون عنه بالسوء.

الشخص الذي يرى ملاحقة الكلاب له لكنه يستطيع الهرب والفرار منهم يؤول إلى الخلاص من أي مصائب وابتلاءات يتعرض لها في حياته بسبب حسن تصرفه.

إذا شاهد الرجل أن هناك كلب يلحق به المنام فيعني أن هناك أمر غير جيد سوف يؤذيه وعليه بتوخي الحذر.

وفي حالة ان شاهدت الرائية أن هناك كلب يسير ورائها في المنام ويمزق ملابسها فيعني أن هناك شخص غير جيد يريد أن يقع بها الشر.

وعند رؤية البنت أن كلب يسير خلفها ويلحق بها في المنام ويحاول أن يعضها فيرمز إلى وجود الكثير من أصدقاء السوء المحيطين بها وعليها بالبعد عنهم.

والحالم إن شاهد أن كلب يتبعه في المنام ولكنه قام بقتله وأكل من لحمه يشير إلى أنه سيتخلص من الأعداء المتربصين به وسينال منهم.

ورؤية النائم هناك كلب يلحق به وقام بالهروب منه يدل على أنه يتوب إلى الله ويبتعد عن الشهوات والمعاصي المنتشرة حوله في دنياه.

والرجل إن شاهد وجود كلب يسير ورائه وقام بعضه في المنام يشير إلى وجود امرأة سيئة تحيط به وتريد الوقوع في الشر.

يقول العالم ابن سيرين إن رؤية الكلب الأسود في المنام يلحق الحالم يشير إلى وجود الكثير من الأعداء المحيطين به.

ورؤية الحالمة أن هناك كلب يطارده في المنام ويسير ورائه يرمز إلى وجود الكثير من الأمور الغير جيدة التي ستصيبه وعليه بالحذر منه.

وعند رؤية الفتاة أن هناك كلب يلحق بها في المنام فيدل على وجود شخص غير آمين في حياتها ويقوم بكشف أسرارها لها.

والرائي إن شاهد أن الكلب يلحق بها وقام بنهش جسدها في المنام يرمز إلى التعرض للضرر الشديد من أقرب الناس لها.

وحين ترى النائمة أن هناك كلب يلحق بها في المنام فيشير إلى وجود شخص غير جيد يتحدث عنها بالسوء أمام الناس ويحاول أن يلوث من سمعتها.

ورؤية الحالم أن هناك كلب يلحق به في المنام يؤول إلى الإصابة بالمصيبة الكبرى أو الهموم.

يختلف ذكر الكلاب عن الأنثى في كون الذكر يعبر عن العداوة والمنافسة غير الشريفة التي يواجهها الرائي في واقعه؛

لو كان صاحب تجارة أو مشروع خاص به قد وضع فيه كامل ثروته وانتظر أن يجني أرباحًا في المقابل، دلت عضة الكلب له على تكبده خسائر فادحة،

أما لو كانت هي أنثى الكلب من تلاحقه وترغب في الانقضاض عليه، يجب أن يحتاط من علاقاته مع نساء سيئات السمعة، فسوف تكون نهاية سلطانه على يد واحدةً منهن.

إذا انقض الكلب ولحق بثوبه ليمزقه، دل ذلك على أن سمعته معرضة للتلويث من جانب أشخاص سيئون يرغبون في تحطيم حياته والنيل منه،

أما لو استطاع النجاة منه دون أن يصاب بضرر، فتلك بشرى له بتغلبه على مشاكله مهما كانت صعبة،

وفي نفس الوقت ينال من الخبرات الكثير ويتعرف كيف يحكم على البشر ولا يمنح ثقته الكاملة لأحد.

قال ابن سيرين أن الجرو الصغير يعبر عن تخطيط جيد للمستقبل وطالما تسير في خطواتك المحسوبة مع قدر كبير من التوكل على الله، فسوف تصل إلى مبتغاك وتحقق آمالك،

أما لو رأيته يكبر أمامك ويتضخم فإن هناك صديق سيء في حياتك ويحاول أخذك معه في طريق الضلال، وعليك أن تتمسك بمبادئك التي تربيت عليها حتى تحميك من الوقوع في شرائكه.

لو كان الجرو أبيض اللون وقد بدا للعزباء في حلمها، عليها أن تستبشر بكونها على وشك الزواج من شاب حسن الأخلاق، وفي نفس الوقت تحاول بقدر الإمكان الاحتفاظ بطموحاتها حتى لا يقتلها الحب فيما بعد.