مجتمع مدني

الإثنين - 30 يناير 2023 - الساعة 09:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص



وصل إلى قرية البيطرة بمديرية تبن في محافظة لحج جنوب اليمن، صباح اليوم الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣، وفد أجنبي من الاتحاد الأوروبي وبرفقته عدد من مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية.

بهدف اللقاء باللجان المجتمعية لأربع قرى في مديرية تبن للتعرف على المشاريع المنفذة وكذا الإحتياجات الملحة التي تتطلبها تلك القرى .


هذا وكان في استقبالهم أعضاء اللجان المجتمعية للقرى الأربع ( البيطرة و الحسيني وبيت عياض ودار هيثم )

واثناء الزيارة، استمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل من قبل اللجان المجتمعية عن المشاريع المنفذة خلال المبادرات الذاتية والمجتمعية وخاصة في الجانب الصحي والتعليم وتنمية الحرف .

حيث تم عرض نماذج للصناعات المختلفة مثل العطور ومشتقاته والملابس ومنتجات التغذية الذين امتهنها المستفيدين من مخرجات دورات التدريب التي أقامها الصندوق الاجتماعي ومجالس تعاون القرى في مجال المهن الحرفية .

وفي كلمته مدير الصندوق الاجتماعي مكتب عدن الأستاذ محمد طه أشار الى نجاح تجربة تشكيل مجالس تعاون القرى مؤكدا على دورها الهام في القرى باعتبارها همزة وصل بين المجتمع والسلطة المحلية والصناديق الداعمة والمنظمات مطالبا بضرورة الاستفادة من هذا النموذج الناجح مدللا حديثه بالانجازات التي تحققت بفضل هذا الترابط بين المجتمع والجهات الرسمية .

إلى ذلك قام الوفد الزائر بجولة ميدانية إلى القرى المحددة لتفقد المشاريع المنفذه وما تقدمه من خدمات للمجتمع .