تفسيرات الرؤى والأحلام

الخميس - 26 يناير 2023 - الساعة 06:21 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


الكثير من الناس يحلمون بالمال او النقود في منامهم، وهناك من يحلم بحصوله على كمية من المال، بينما آخرون يرون المال في منامهم بصور وأشكال مختلفة، مثل العثور على مال ملقي على الأرض، أو على شكل رشى أو منحة او هدية او حقائب ممتلئة بالنقود، كذلك من يرى مناما عن ضياع ماله او غرقه في البحر او احتراقه، او افلاسه، او نهبه وسرقته، او فقدانه لأي سبب آخر.

ولكل رؤية من هذه الأحلام في المنام، لها تفسير منطقي لدى مفسري الأحلام البارزين، ومنهم ابن سيرين، الذي يرى أن حلم المنام له دلالات عديدة منها الخير ومنها الشر أيضا.


تفسير أبن سيرين لرؤية النقود في المنام

من رأى أنه يقوم بإلقاء الأموال من بيته إلى الخارج ، أو أن هناك شخص ما قام بأخذ أموال منه فإنه معناه زوال الهم و الغم ، حيث أنه يشير إلى النقود في المنام إلى الفرج بعد الضيق ، و فرج الهم ، أما من يعثر على النقود في الحلم فإنه سوف يواجه بعض المشاكل البسيطة ، و من بعدها يأتي الفرج .

من رأى في منامه أنه يمسك نقود من الذهب فإنه يدل على الخير و النعيم في الدنيا ، و من رأى ادخار النقود و توفيرها ، فإنها تدل على راحة البال ، و الخير و الثروة الكبيرة ، أما إذا رأى أنه يبتاع النقود فإنها تعني استئجاره لشيء ما .


أما من يرى أنه يفرج عن بعض النقود في حلمه ، فإنها تعني اقتراب الشخص من الثروة و الجاه و النقود ، أما من يرى في منامه أنه يملك أموال طائلة فإنه يعني أن الناس سوف تنظر إليه نظرة رجل بارز ، و سوف يبدأوا في مشاهدك رجل عديم الشعور و ذو رزق كبير .

أما من يرى في منامه مجموعة من الأموال و النقود ، و لكنه لم يذهب لأخذها ، فإن هذا يعني الثروة و الأموال ليست بعيدة عنك ، بل إنها قريبة منك ، و في أي لحظة سوف تمتلك الكثير من الأموال و ثروة كبيرة .

و كل ما سبق يعتبر من المفسرات التي تبشر بالخير و الرخاء من الحلم بالنقود ، و التي قد وردت في كتب تفسير المنام لابن سيرين ، و لكن من الضروري أن تعرف أن هناك العديد من تفسيرات الأخرى الغير سارة ، و التي لا تبشر بالخير و قد ذكرها أيضا أبن سيرين في كتاباته .

الشر من رؤية النقود في المنام لابن سيرين

 من يرى النقود في منامه فإنه ليست بدليل على الخير و الرخاء فقط ، فإنه قد ذكر ابن سيرين أن النقود تشير أيضا إلى القيل و القال ، و الضرب و المشاكل و الخصومات أيضا بين الناس ، أما الإفلاس في المنام فإنه في بعض الأحيان يعني الكفر أو الغش و الكذب ، و إذا قد رأيت أنك تقوم بإعطاء شخص ما تعرف النقود ، أو هو أخذ منك النقود ، فإنها دليل على الخصوم و العداوة بينكم .

 أما رؤية النقود في المنام بصفة عامة تعني المجادلة و الرياء ، و من تراه في المنام أنه يبلع النقود و يخرجها فلس فإنها تعني أنه زنديق ، و من يرى أنه قد بلع دينار و أخرجه فلس فإنه يعني كفره عن الإسلام .

أما إذا قد أخذت المال في المنام فإنها دليل على التعب و المرض ، و الحزن و الديث ، كما أنها تدل على الكلام الذي يليه الغم و الهم ، كما أنها تعني أيضا المناظرات بين العلماء و المفاضلة بينهم ، أما إذا كنت تدفع نقود في المنام فهي تعتبر فأل سيء عند ابن سيرين ، أما من يخسر أمواله فإنها تشير إلى اقتراب الخطر إليه ، و كثرة المشاكل و خاصة العائلية .

أما من يرى أنه يقوم بعد الأموال و يجدها ناقصة ، فإنها تعني أنه في الحقيقة سوف يدفع مبلغ من المال و سوف يحزن عليه ، أما من يسرق المال في المنام ، تعني أنه في خطر و يجب الحذر من خطواته ، أما من يعثر في منامه على رزمة من النقود فإنها تعني خسارته في التجارة على يد صديقا لك .