أخبار اليمن

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


يصادف اليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر الذكرى الثانية والأربعين لرحيل المناضل والصحفي الجنوبي الراحل أحمد سعيد باخبيرة، الذي تزخر مسيرة حياته العملية في عدن واليمن الجنوبي بالنضال والكفاح.


أحمد سعيد باخبيرة هو مناضل تقدُّمي ومن كبار الصحفيين في عدن عاصمة اليمن الجنوبي.

عمل مديراً لتحرير صحيفة الامل، وأصبح عضو المكتب السياسي للتنظيم السياسي في الجبهة القومية، ثم عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، حتى افتقاد الوطن له في لحظة فارقة من عمر الجمهورية الوليدة.

تبوا باخبيرة منصب عضو مجلس الشعب الأعلى، وكذا رئيس تحرير صحيفة الثوري الناطقة الرسمية للحزب الحاكم في اليمن الجنوبي، ويعد باخبيرة من مؤسسي الاتحاد الشعبي الديمقراطي بجانب الرمز أ.عبدلله باذيب و أ.علي باذيب و أ.عائض باسنيد.

وتم اختيار باخبيرة من طليعة الأدباء والكتاب اليمنيين في عموم إقليم اليمن للمؤتمر التمهيدي للأدباء والكتاب اليمنيين ، فضلا عن كونه عضو في اللجنة التأسيسية للموتمر العام للأدباء والكتاب اليمنيين.

وشغل باخبيرة عدة مناصب أخرى، منها نائب رئيس اتحاد الإعلاميين، وغيرها الكثير من المآثر السياسية والإعلامية خلال مرحلة حياته النضالية التي بدأت في أربعينيات القرن الماضي.

توفي المناضل أحمد سعيد باخبيرة في 30 سبتمبر من العام 1980، وظلت سيرته الكفاحية وذكراه العطرة شاهدة على شخصيته النضالية الصلبة، التي تمكنت من حفر اسمها وبصماتها في صفحات ومجلدات التاريخ التي ستخلد مآثره ومناقبه مدى الحياة.