أخبار اليمن

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - الساعة 08:01 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


احتضنت مدينة سيئون كبرى مدن وادي وصحراء حضرموت شرق اليمن، اليوم الجمعة، حشود جماهيرية غفيرة من أبناء المدينة وباقي مدن وادي حضرموت، شاركت في مظاهرة احتجاجية شعبية حاشدة، طالبت برحيل ما اسمتهم بقوات الاحتلال اليمني "قوات المنطقة العسكرية الأولى"، وتنفيذ ماتبقى من بنود إتفاقية ومشاورات الرياض، وسط انتشار عسكري من قوات المنطقة الأولى لمنع التظاهرة.


وفي أول تعليق رسمي من المجلس الإنتقالي الجنوبي، قال متحدث المجلس علي الكثيري: "سيئون حاضرة وادي حضرموت تقول كلمتها من جديد مطالبة بتنفيذ نصوص اتفاق ومشاورات الرياض ومن ذلك نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى خطوط التماس في الجبهات .. تحية لوادينا المبارك وأهله ..".

وكانت المراكز المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة سيئون وشباب الغضب بوادي حضرموت قد أصدرت دعوات للتظاهر بمدينة سيئون عصر اليوم الجمعة تنطلق من أمام جولة الشهيد بن حبريش مروراً بالشارع العام ووصولاً إلى ساحة القصر بسوق سيئون العام.

التظاهرة جاءت للتأكيد الشعبي في حضرموت على رفضهم لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى وتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والمطالبة بإحلال قوات النخبة الحضرمية في كافة ربوع حضرموت الوادي والصحراء ، وكذلك رداً على أعمال الإخلال بالسكينة العامة من قبل مجاميع مسلحة مدعومة من قبل المنطقة العسكرية الأولى والإخوان المسلمين لشق الصف الحضرمي الموحد في إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وكذا المطالبة بمحاسبة المتسببين في الاعتداء على حرائر حضرموت من قبل بلاطجة من أبناء الشمال.