أخبار عدن

السبت - 25 يونيو 2022 - الساعة 05:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة/ خاص:

نفذ سائقي نقابة النقل الثقيل اليوم ، وقفة احتجاجية حاشدة أمام بوابة ميناء الحاويات طالبوا فيها وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس بمنع التدخلات في شؤون النقابة وإجراء انتخابات عاجلة عبر الجهات المختصة القانونية.

وعبر السائقين عن رفضهم للاحتجاجات الذي قام بها اشخاص لا يمتلكون حتى تصاريح دخول للميناء وينفذون اعتصاما في خيمة امام بوابة الميناء لتعطيل حركة النقل في موانئ عدن ومحاولتهم تدمير مكتب النقل وزرع الفتنة والفوضى بين السائقين ومدعومين من اطراف سياسية معادية للجنوب والعاصمة عدن.

وأكد السائقين رفضهم اي محاولات للالتفاف حول تنفيذ الانتخابات ومنها ايقاف رئيس النقابة الحالي (الكردي) ابوبكر سالم الكازمي واستمراره بالادارة وتيسيير اعمال النقابة ويرشح نفسه للانتخابات الى ان يتم تنفيذ الانتخابات بشكل ديمقراطي وشفاف بحسب توجيهات محافظ العاصمة.

وهتف السائقين باسم (الكردي) أبوبكر الكازمي تأييداً لاستمراره في الإدارة ووقفوهم إلى جانبه ورفض قرار التوقيف من سامي خيران المخالف للقوانين واللوائح المنظمة للنقابات وله الحق بالترشح في الانتخابات.

وحذر السائقين السلطات المحلية في عدن والمجلس الإنتقالي بأن من يقوم بهذا الاعتصام الذي استمر لعدة ايام في وسط الشارع هم مدعومون من اطراف واحزاب معادية للحركة الاقتصادية في عدن والجنوب بعد أن شهدت استقرارا لاحظه الجميع ولن نلتزم الصمت كسائقين سنحافظ على مكتبنا ونقابتنا وكذلك على موانئ عدن وسنرفض وسنقف أمام كل التدخلات التي لا تصب في صالح موانئ العاصمة عدن وتعرقل عملها ودورها الاقتصادي البارز في الجنوب.